تقارير وأحداث

بعد قرار من المحكمة.. تفاصيل قضية وفاة زوجة عبد الله رشدي بسبب خطأ طبي

عبد الله رشدي
عبد الله رشدي

من جديد عاد اسم الداعية عبد الله رشدي إلى تصدّر قوائم الأكثر بحثًا في مصر، بعد قرار من محكمة جنح التجمع الخامس بتأجيل محاكمة طبيب نساء وتوليد في واقعة اتهامه بالتسبب في وفاة زوجة الشيخ إلى جلسة ٦ يوليو لحضور شاهد الاثبات.

وكان الداعية عبدالله رشدي قد حرّر في وقت سابق محضرًا يتهم فيه مستشفى وأحد الأطباء بالإهمال والتسبب في وفاة زوجته التي تبلغ من العمر 35 عاما بسبب خطأ طبي، بعد تعرضها لوعكة صحية ودخولها المستشفى.

وفاة زوجة عبد الله رشدي

وقال رشدي عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»: «انتقلت إلى رحمةِ الله تعالى زوجتي الحبيبة بعد عشرة دامت 15 سنة، كانت فيها الزوجةَ المُحبة ورفيقة الدرب الوفية، مضى أمر الله أن نفترق اليوم على أمل أن ألتقيها في جنات الخلد إن شاء الله».

وعلى الجانب الآخر، كشفت إدارة المستشفى أنها حررت محضرًا قبل الوفاة بـ20 يوما، تتهم فيه رشدي بعدم سداد تكاليف ومصاريف العلاج الخاصة بزوجته، كما تضرر المستشفى من عدم سداده تكلفة العلاج بعد استلامه الجثمان للدفن واتفاقه على تسوية الخلافات المالية لاحقًا.

سبب وفاة زوجة عبد الله رشدي

وكانت التحريات قد كشفت أن زوجة عبد الله رشدي دخلت مستشفى شهير بالتجمع الخامس لعمل عملية ازالة كيس دهني بناء على توصية من الطبيب الجراج المعالج لها من خارج المستشفى.

وأضافت التحريات أنه أثناء تواجد الراحلة في غرفة العمليات انقطع عنها الأوكسجين مما ترتب عليه فشل رئوي وكبدي وتوقف عضلة القلب، فتم نقلها إلى العناية المركزة وظلت فيها لمدة 40 يوما إلى أن توفيت، في حين حرّرت المستشفى محضرا بقسم التجمع الخامس تتهم الطبيب الجراح أنه المسئول عن وفاة زوجة الشيخ عبد الله رشدي.

محاكمة طبيب في وفاة زوجة عبد الله رشدي

وخلال الساعات الماضية، أجلت محكمة جنح القاهرة الجديدة، محاكمة طبيب نساء وتوليد في واقعة اتهامه بالتسبب في وفاة زوجة الشيخ عبدالله رشدي إلى جلسة ٦ يوليو لإعلان شاهد الإثبات الرئيسي في القضية.

وأصدرت النيابة العامة قرارها بالإحالة للمحكمة، بعد ورود تقرير الطب الشرعي، الذي أفاد بتحمل طبيب النساء المسئولية الجنائية عن الخطأ الطبي الجسيم، الذي أدى إلى الوفاة.

أقرأ أيضا:

عبد الله رشدي لـ حلا شيحة بعد إعلان توبتها عن التمثيل: توبتك مش مقبولة

الداعية عبد الله رشدي يكشف علاقته باعتزال حلا شيحا و ارتداءها الحجاب

عبد الله رشدي اراء عبد الله رشدي زوجة عبد الله رشدي وفاة زوجة عبد الله رشدي سبب وفتة زوجة عبد الله رشدي خطأ طبي اخطاء طبية محاكمة طبيب زوجة عبد الله رشدي

تقارير وأحداث