تقارير وأحداث

مصطفى مدبولي يورط أصحاب المحلات التجارية والكافيهات

مصطفي مدبولي
مصطفي مدبولي

مصطفى مدبولي.. تصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، محركات البحث وذلك بعد قرار غلق المحال الذي اتخذه، أمس، فى ضوء جهود ترشيد استهلاك الكهرباء، من أجل تخفيف الأحمال والحد من الانقطاع المتكرر للكهرباء والذي يتخطي الـ 3 ساعات يوميًا، الأمر الذي أحدث ارتباك لدي بعض المصريين الذين يتسائلون عن الجهات المستثناة، وخاصة أن هذا القرار يؤثر سلبًا على بعض أصحاب الأنشطة التجارية في إنجاز أعمالهم.

وينص قرار غلق المحال الذي اتخذه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، علي غلق المحلات التجارية في تمام الساعة 10 مساءً باستثناء السوبر ماركت 1 صباحًا اعتبارًا من الأسبوع المقبل، ويأتي ذلك في إطار خطة الحكومة لتخفيف فترة انقطاع الكهرباء.

موعد فتح وغلق المحال

الجدير بالذكر أن المادة السادسة من قرار وزير التنمية المحلية رقم 456 لسنة 2020، كانت قد حددت موعد فتح وغلق المحال في الصيف، حيث تكون شهور الصيف وفقًا للمادة اعتبارًا من يوم الجمعة الأخيرة من شهر إبريل من كل عام حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر من كل عام.

مواعيد غلق المحال

وبدأت المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال التجارية من الجمعة الموافق 26 إبريل الماضي، حيث تُغلق المحلات التجارية في تمام الساعة 11 مساءً، فيما تغلق المطاعم والكافيهات والبازارات بما فى ذلك الموجودة بالمولات التجارية الساعة 12 منتصف الليل.

مواعيد غلق المحال والمولات التجارية

أما المواعيد الصيفية لغلق المحال والمولات التجارية، فإنه يتم فتح المحال التجارية والمولات التجارية يوميًا من الساعة 7 صباحًا، وتغلق الساعة 11 مساء، ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق الساعة 12 منتصف الليل.

مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

أما المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية فكانت تفتح يوميًا من الساعة 5 صباحًا وتغلق الساعة 1 صباحًا، وتستمر خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

وتُستثنى من المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران.

مواعيد غلق الورش

وبخصوص مواعيد فتح وغلق الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية فتفتح يوميًا من الساعة 8 صباحًا، وتغلق الساعة 7 مساءًا، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، والورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن.

كما يجوز تعديل مواعيد الفتح والغلق بالنسبة للمحال الموجودة بالمحافظات الساحلية بقرار من وزير التنمية المحلية بناءً على اقتراح المحافظ.

اقرأ أيضًا

اجتماع طارئ .. كيف ستواجه الحكومة الشعب والبرلمان في أزمة انقطاع الكهرباء؟

الحكومة تكشف الجهات المستثناة من قرار غلق المحال التجارية

مصطفي مدبولي قرار غلق المحال قرار مصطفي مدبولي غلق المحال موعد فتح وغلق المحال مواعيد غلق المحال والمولات التجارية مواعيد غلق المحال مواعيد غلق الورش

تقارير وأحداث