تقارير وأحداث

تفاصيل حملة ترشيد استهلاك الكهرباء مع تخفيف الأحمال.. حصن أجهزتك

حملة ترشيد استهلاك الكهرباء مع تخفيف الأحمال
حملة ترشيد استهلاك الكهرباء مع تخفيف الأحمال

حملة ترشيد استهلاك الكهرباء مع تخفيف الأحمال.. كلمات بحثية تصدرت محرك جوجل خلال الساعات الماضية إذ يبحث العديد من المواطنين عن خطوات ترشيد استهلاك الكهرباء في ظل العمل على خطة تطبيق تخفيف الأحمال ومد ساعات العمل بها لـ 3 ساعات.

وتزامنًا مع توجه عدد من المؤسسات والجهات الحكومية بالإعلان عن حملة ترشيد استهلاك الكهرباء مع تخفيف الأحمال، نستعرض معكم عبر الآتي التفاصيل الكاملة.

حملة ترشيد استهلاك الكهرباء مع تخفيف الأحمال

قامت مؤسسة حياة كريمة، بإطلاق حملة ترشيد استهلاك الكهرباء مع تخفيف الأحمال ودعم البيئة تحت شعار «استهلاك أقل.. تأثير كبير».

وتهدف حملة ترشيد استهلاك الكهرباء مع تخفيف الأحمال التي تعد الأكبر من نوعها في مصر، إلى رفع مستوى الوعى بأهمية ترشيد الطاقة وتأثيرها الإيجابى على البيئة والمجتمع، وتحفيز المواطنين والمؤسسات على تبنى سلوكيات وممارسات مستدامة.

ترشيد استهلاك الكهرباء

هذا وأعلنت أيضًا كل من مديرية التربية والتعليم بمحافظتي القاهرة والجيزة، عن ترشيد استهلاك الكهرباء في المديرية والإدارات التعليمية التابعة لها، وأوضحت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة الالتزام بالغلق التام للإنارة الداخلية والخارجية لها عقب انتهاء ساعات العمل الرسمية باستثناء حجرات (النوبتجى - حارس الأمن - حجرة الراك).

كما نوهت بالاستغلال الأمثل للإضاءة الطبيعية من خلال النوافذ المتاحة (الشبابيك - الأبواب).

هذا وتشكل خطة ترشيد استهلاك الكهرباء بالمحافظات أيضًا على الآتي:

خطة ترشيد استهلاك الكهرباء

  • تخفيض إنارة الشوارع والميادين العامة والمحاور الرئيسية.
  • مراعاة عدم تأثير ذلك على السلامة العامة للمواطنين.
  • وفصل إنارة الإعلانات المضيئة على الطرق الرئيسية والفرعية والكباري والمحاور وأعلى العقارات.
  • متابعة التزام المحال التجارية بتخفيض الإضاءة القوية التي تتواجد على واجهتها، والالتزام بمواعيد الغلق المقررة.

كما أعلنت الهيئة الوطنية للإعلام، برئاسة حسين زين، عن اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لترشيد استهلاك الكهرباء في جميع المنشآت التابعة لها من استديوهات ومكاتب إدارية، وبما يتوافق مع حسن سير العمل وانتظامه.

إقرأ أيضًا:

موعد وقف خطة تخفيف الأحمال في مصر بشكل نهائي.. مفاجأة

حلول عاجلة لوقف قطع الكهرباء.. تعرف عليها

حملة ترشيد استهلاك الكهرباء مع تخفيف الأحمال ترشيد استهلاك الكهرباء خطوات ترشيد استهلاك الكهرباء خطة ترشيد استهلاك الكهرباء تخفيف الأحمال ترشيد الاستهلاك مواعيد قطع الكهرباء وزارة الكهرباء

تقارير وأحداث