تقارير وأحداث

موعد وقف خطة تخفيف الأحمال في مصر بشكل نهائي.. مفاجأة

وقف خطة تخفيف الأحمال في مصر بشكل نهائي
وقف خطة تخفيف الأحمال في مصر بشكل نهائي

موعد وقف خطة تخفيف الأحمال في مصر بشكل نهائي.. كلمات بحثية تصدرت محرك جوجل خلال الساعات القليلة الماضية، إذ ارتفعت مؤشرات البحث عن تفاصيل أزمة الكهرباء في مصر وموعد انتهاء قطع الكهرباء في محافظات مصر وبشكل نهائي.

وفي هذا الصدد، سنتناول معكم تفاصيل موعد وقف خطة تخفيف الأحمال في مصر بشكل نهائي خلال السطور التالية ورد الحكومة الكامل عن هذه الأزمة.

موعد وقف خطة تخفيف الأحمال في مصر بشكل نهائي

وزاد التساؤل كثيرًا عن متى سيتم موعد وقف خطة تخفيف الأحمال في مصر بشكل نهائي ؟، خاصة بعد مؤتمر رئيس الوزراء أمس والذي أعلن فيه عن قرارات عاجلة لوقف خطة تخفيف الاحمال قريبا، بعد أزمة الكهرباء التي وقعت أمس الأول في جميع أنحاء الجمهورية وتأثر بها مختلف المواطنين.

وعلى الفور تدخل الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوجيهات عاجلة كما وجه البرلمان والحكومة لحل الأزمة للإعلان عن قرارات عاجلة لوقف الانقطاع خلال يوليو على أقصى تقدير.

وأوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه يتابع عن كثب أزمة انقطاع الكهرباء لتخفيف الأحمال، موجهًا الحكومة بالعمل الفوري لاتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من فترات الانقطاع والتوزيع العادل لها مع التركيز على إنهاء الأزمة تمامًا في أقرب وقت ممكن.

تنفيذ جدول تخفيف الأحمال الجديد

ومن ناحيته، كشف مصدر مسئول من داخل وزارة الكهرباء والطاقة، عن تلقي مركز التحكم القومى لشبكة الكهرباء تعليمات منذ قليل بتنفيذ جدول تخفيف الأحمال المعلن بواقع 3 ساعات فقط على كل مشترك.

وأشار إلى وجود تحسن ملحوظ في إمدادات الوقود منذ مساء أمس الثلاثاء، لافتًا إلى البدء في تنفيذ جدول تخفيف الأحمال بدءا من الساعة 2 عصرا حتى الساعة 8 مساءا، لافتا إلى أن هناك تنسيقا مع وزارة البترول لضخ كميات إضافية من الوقود لتلبية احتياجات المواطنين من الطاقة.

وتجدر الإشارة إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أكد أنه تم وضع خطة لتخفيف فترة انقطاع الكهرباء وتجاوز الأزمة فى الصيف بتكلفة تقدر بمليار دولار، بجانب التعاقد على شحنات من المازوت تقدر بنحو 300 ألف طن ستصل بداية الأسبوع المقبل بتكلفة 180 مليون دولار، بالإضافة إلى خطة تخفيف فترة انقطاع الكهرباء وتجاوز الأزمة فى الصيف بتكلفة تقدر بمليار دولار.

ونوه بأن شهر يونيو شهد 3 موجات حارة غير مسبوقة، معقبًا: "أمس اقتربنا من استهلاك 36 جيجا من استهلاك الكهرباء بسبب درجات الحرارة".

وأفاد بأن مصر توقفت على التصدير منذ 3 سنوات بسبب حجم الاستهلاك المتزايد.

إقرأ أيضًا:

بعد اعتذار الحكومة.. بشرى سارة تقليل تخفيف أحمال الكهرباء أول يوليو

مستقبل قطاعي التعدين والطاقة في مصر.. رئيس المحطات النووية بورشة الوزراء

وقف خطة تخفيف الأحمال في مصر بشكل نهائي موعد انتهاء قطع الكهرباء أسباب استمرار تخفيف الأحمال رئيس الوزراء إنهاء مشكلة قطع الكهرباء تخفيف الأحمال مواعيد قطع الكهرباء مد ساعات تخفيف الأحمال الحكومة وزير الكهرباء

تقارير وأحداث