تقارير وأحداث

مدرسة الضبعة النووية.. تعرف على شروط التقديم والمصروفات الدراسية

مدرسة الضبعة النووية
مدرسة الضبعة النووية

مدرسة الضبعة النووية.. من المعروف أنها إحدى أهم المدارس التعليمية في مصر الهادفة والتي تعد الكوادر المؤهلة للعمل في المجال النووي.

وفي هذا الصدد، ارتفعت معدلات البحث خلال الساعات الماضية للتعرف على مدرسة الضبعة النووية، وشروط الإلتحاق بها بالإضافة إلى البحث حول المصروفات المدرسية داخلها.

مدرسة الضبعة النووية

وقبل الحديث عن شروط التقديم في مدرسة الضبعة النووية، ننقل لكم معلومات هامة عنها وهي كالتالي:

  • أنشئت مدرسة الضبعة النووية لتحقيق عدة أهداف رئيسية من خلال تعزيز الصناعة النووية داخل مصر
  • تزويد الطلاب بالمهارات والمعارف اللازمة للعمل في المرافق النووية، وتدريبهم على أعلى معايير الأمن والسلامة في العمل النووي، علاوة على توفير فرص عمل جديدة
  • بعد الإعدادية، كان تنسيقها العام الماضي 265 درجة، وتشترط أيضًا أن تكون درجات الطالب المتقدم في مادتي اللغة الإنجليزية والرياضيات لا تقل عن 90%.
  • المدرسة يوجد بها 3 أقسام وهي كهرباء وإلكترونيات وميكانيكا، وتشترط واجتياز الطالب الاختبارات العلمية والطبية بالإضافة إلى إجراء الطالب المقابلة الشخصية الهيئة في مفاعل ضبعة النووي.

وفي هذا الصدد يبحث أولياء أمور الطلاب الناجحين بالشهادة الإعدادية، للتجهيز نحو مرحلة تعليمية جديدة حيث يبدأ حاليًا تنسيق الثانوي العام، التي تصدرت التريند خلال الساعات القليلة الماضية لبحث العديد من الطلاب عنها وعن أفضل المدارس، ودائمًا ما يلتحق أعداد كبيرة بمدارس الثانوي العام، إلا أن هناك مدارس عديدة بديلة للثانوية منها مدرسة الضبعة النووية وتوشيبا وwe للاتصالات ومدرسة غبور وغيرها والتي تضمن بنسبة كبيرة وظيفة بعد التخرج.

وتعتبر البرامج الدراسية داخل مدرسة الضبعة النووية من أهم ما يقدم بداخلها المتخصصة في العلوم النووية، والتي تشتمل المناهج على مواد نظرية وعملية تشمل الفيزياء النووية، والكيمياء النووية، والتقنيات النووية، وإدارة المخاطر، ويتم التدريب في مختبرات مجهزة بأحدث التقنيات، بالإضافة إلى التدريب الميداني في المنشآت النووية.

ويدرس الطلاب المواد الدراسية للتعليم الفنى إضافة لمواد تتعلق بالطاقة النووية، يدرس الطالب مواد ثقافية : لغة عربية، لغة إنجليزية، لغة روسية بمدينة الضبعة تربية دينية، فيزياء كيمياء، رياضيات تربية وطنية ودراسات اجتماعية. ومواد فنية : تكنولوجيا عامة كهرباء ، تكنولوجيا عامة ميكانيكا، تكنولوجيا عامة، إلكترونيات، أجهزة قياس كهربية وميكانيكية، علم المواد، رسم فنى، الأمان الصناعي حاسب آلى وتكنولوجيا طاقة نووية، بالإضافة إلى ثلاث ورش عملية : ورشة كهرباء ، ورشة ميكانيكا وورشة إلكترونيات.

كما حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى شروط التقديم بمدرسة الضبعة النووية

شروط التقديم بمدرسة الضبعة النووية

  1. أن يكون الطالب مصري الجنسية.
  2. أن يكون الطالب حاصلًا على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الاساسي (عام) دور أول 2024 بمجموع لا يقل عن 260 درجة) أو ما يعادلها من الشهادة الإعدادية الأزهرية .
  3. ألا يقل متوسط مجموع مواد ( الرياضيات + اللغة الانجليزية + العلوم) عن نسبة%95
  4. التقديم متاح لجميع خريجي الإعدادية العامة الأزهرية (بنين فقط من جميع محافظات جمهورية مصر العربية.
  5. ألا يزيد سن الطالب المتقدم في 1/10/2024 عن 18 سنة.
  6. الأولوية في القبول لأبناء محافظة مطروح الحاصلين على الشهادة الإعدادية من محافظة مطروح في حالة التساوى المجموع الاختبارات وبما لا يتعدى نسبة 20% بمدينة الضبعة من المقبولين.
  7. أن يسجل الطالب على الموقع الإلكترونى الذي يتم نشره .
  8. أن يجتاز اختبارات القدرات والمقابلات الشخصية .
  9. أن يكون لائقًا طبيا ( اجتياز الكشف الطبي).

أما عن المصروفات الدراسية بمدرسة الضبعة النووية جاءت كالتالي:

المصروفات الدراسية بمدرسة الضبعة النووية

يتم سداد مبلغ (3000) ثلاثة الاف جنيها مصريا للطلاب المقبولين مقابل الخدمات الإضافية التعليمية ويتم زيادته سنوياً طبقاً للقرارات الوزارية المنظمة في هذا الشأن ( بالاضافة الى المصاريف الحكومية العادية).

إقرأ أيضًا:

قبل التقديم لـ تنسيق الثانوي العام.. تعرف على مدرسة الضبعة النووية

تتحمل الأعاصير واصطدام طائرة.. معلومات هامة عن محطة الضبعة النووية

مدرسة الضبعة النووية شروط التقديم بمدرسة الضبعة النووية نتيجة الشهادة الإعدادية تنسيق الثانوي العام البرامج الدراسية داخل مدرسة الضبعة النووية تطوير الصناعة النووية الضبعة

تقارير وأحداث