تقارير وأحداث

بيان هام من الحكومة عن إلغاء التوقيت الصيفي 2024 بعد مواعيد غلق المحلات الجديدة

الغاء التوقيت الصيفي
الغاء التوقيت الصيفي

إلغاء التوقيت الصيفي 2024 أصبح من الأمور التي يطالب بها الكثيرون في الفترة الأخيرة، وبخاصة بالتزامن مع الإجراءات الأخيرة التي أعلنت عنها الحكومة، والتي تأتي في إطار خطة ترشيد استهلاك الكهرباء.

وكانت الحكومة في وقت سابق قد قررت تم بدء العمل بنظام التوقيت الصيفي مرة أخرى تنفيذا للقانون رقم 24 لسنة 2023، في شأن تقرير التوقيت الصيفي، بعدما صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي على مشروع القانون الصادر عن مجلس النواب، بعد أن تقدمت به الحكومة.

إلغاء التوقيت الصيفي 2024

المطالب بضرورة إلغاء التوقيت الصيفي 2024 بدأت بشكل كبير بعدما أعلنت وزارة التنمية المحلية مواعيد غلق المحلات والمطاعم 2024.

وكان وزير التنمية المحلية قد سبق له وأصدر القرار رقم 456 لسنة 2020 الخاص بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات، تحديدا المادة السادسة من القرار، حيث تكون شهور الصيف وفقا للمادة اعتبارًا من يوم الجمعة الأخيرة من شهر إبريل من كل عام حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر من كل عام، على أن يتم فتح المحال التجارية والمولات التجارية يوميًا من الساعة 7 صباحًا، وتغلق الساعة 11 مساءً.

بيان الحكومة عن إلغاء التوقيت الصيفي 2024

ومع تزايد المطالبات والأنباء عن قرب إلغاء التوقيت الصيفي 2024، كشفت الحكومة حقيقة الأمر من خلال المركز الإعلامي التابع لرئاسة مجلس الوزراء والذي نفى ما تردد بشأن صدور قرار بإلغاء التوقيت الصيفي تزامناً مع تطبيق موعد غلق المحال التجارية الجديد، مؤكدا أنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن.

وأوضح المركز الإعلامى أن مجلس الوزراء نفى تلك الأنباء، مؤكداً أنه لا صحة لإلغاء التوقيت الصيفي بدءاً من يوم الجمعة القادم تزامناً مع تطبيق موعد غلق المحال التجارية الجديد، وأنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024

ووفقا للقانون رقم 24 لسنة 2023، فإنه سيتم تطبيق التوقيت الشتوي 2024 اعتبارا من منتصف ليلة يوم الجمعة الموافق 25 أكتوبر 2024، عند الساعة 12:00 صباحًا، وذلك عن طريق تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة، ويستمر العمل به نحو 6 أشهر حتى شهر أبريل من العام القادم، وتحديدًا تى تمام الساعة 11 من ليلة يوم الخميس الموافق 24 أكتوبر.

أقرأ أيضا:

بعد تطبيق التوقيت الصيفي.. مواعيد فتح وغلق المحال والمطاعم

الغاء التوقيت الصيفي اهمية الغاء التوقيت الصيفي حقيقة الغاء التوقيت الصيفي موعد الغاء التوقيت الصيفي بيان الحكومة عن الغاء التوقيت الصيفي الغاء التوقيت الصيفي 2024 التوقيت الشتوي موعد غلق المحلات

تقارير وأحداث