تقارير وأحداث

تشكيل الحكومة الجديدة .. ملفّات هامة تنتظر خالد عبد الغفار في وزارة الصحة

خالد عبد الغفار
خالد عبد الغفار

تشكيل الحكومة الجديدة، أصبح هو الأكثر تدولًا عبر محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي، مع اهتمام الشارع المصري بمعرفة التشكيل الوزاري الجديد، وأبرز الوزراء الجدد والمستمرون في عملهم.

وأدّت حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتشكيلها الجديد أمس الأربعاء، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وزير الصحة يبدأ العمل بعد أداء اليمين الدستورية

وفي الحقيبة الوزارية الجديدة، تم تعيين الدكتور خالد عبد الغفار، نائبًا لرئيس مجلس الوزراء، ووزيرًا للصحة والسكان، ليبدأ المسؤول مرحلة جديدة من العمل تنتظره فيها مجموعة من الملفات الهامة التي تحتاج إلى قرارات عاجلة.

وفي السياق، عقد الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء لشئون التنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، اجتماعًا بنوابه الثلاث الجدد، عقب آدائهم اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الاجتماع استهدف الإتفاق على وضع خطط للعمل وأولويات الملفات التي تم تكليف كل نائب بها لإنجازها، وذلك من خلال العمل الميداني والتواجد وسط مقدمي ومتلقي الخدمة والمتابعة المستمرة لكل ملف مكلف به كل نائب.

ملفات هامة تنتظر خالد عبد الغفار في وزراة الصحة

  • التأمين الصحي الشامل الجديد: يٌنتظر في المرحلة القادمة استكمال منظومة التأمين الصحى الشامل والبدء فى محافظات المرحلة الثانية.
  • رفع كفاءة وتطوير المستشفيات العامة والمركزية: وذلك مع الانتهاء من المدن الطبية التكاملية التى ستوفر خدمات متطورة تقدم للمرضى وتقلل من الضغط على المستشفيات الأخرى.
  • الرعايات والحضانات والطوارئ: من المفرر العمل على إنشاء خريطة صحية متكاملة لكل محافظة، تتضمن المنشآت الصحية والخدمات المقدمة بها، والقوى البشرية العاملة، وتحديد التخصصات الطبية بناءً على احتياجات المرضي.
  • توفير ألبان الأطفال المدعمة: بعدما شهدت الفترة الماضية ندرة عند الصرف للأطفال المستحقة، ما دفع الأسر إلى شراء الألبان غير المدعومة بمبالغ كبيرة.
  • قانون زراعة الأعضاء: وهو من القوانين المهمة التي أحالها مجلس النواب إلى لجنة مشتركة لتنظيم زراعة الأعضاء البشرية من المتوفين.
  • المشروع القومي لخدمات تصنيع مشتقات الدم والبلازما.
  • الانتهاء من مشروع قانون المسؤولية الطبية.
  • الترويج للاستثمار في القطاع الصحي المصري.
  • القضاء على قوائم الانتظار في المستشفيات.

أقرأ أيضا:

التشكيل الوزاري الجديد.. خالد عبد الغفار نائبًا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرًا للصحة والسكان

خالد عبد الغفار خالد عبد الغفار وزير الصحة ملفات تنتظر وزير الصحة ملفات تنتظر خالد عبد الغفار تشكيل الحكومة الجديدة الوزراء الجدد الحكومة الجديدة التشكيل الحكومي الجديد التشكيل الوزراي الجديد

تقارير وأحداث