تقارير وأحداث

تخفيف أحمال الكهرباء.. نصائح عند زيادة مدة انقطاع التيار عن ساعتين

تخفيف أحمال الكهرباء
تخفيف أحمال الكهرباء

تخفيف أحمال الكهرباء.. كلمات بحثية تصدرت التريند خلال الساعات الماضية، عقب مواصل العديد من المواطنين البحث عبر محرك جوجل عن موعد انتهاء العمل بخطة تخفيف أحمال الكهرباء، كما يزداد البحث أيضًا حول نصائح عند زيادة مدة انقطاع التيار عن ساعتين.

وخلال السطور التالية، نتناول معكم تفاصيل موعد انتهاء العمل بخطة تخفيف أحمال الكهرباء بالإضافة إلى نشر عدد من النصائح الهامة عند زيادة مواعيد قطع الكهرباء عن المدة المحددة.

تخفيف أحمال الكهرباء

وخلال الأيام الماضية وحتى الآن، شهدت أروقة وزارة الكهرباء العديد من شكاوي عن زيادة مدة تخفيف أحمال الكهرباء في بعض المناطق عن مدة ساعة أو ساعتين (كما هو محدد بجدول كل منطقة) حتى بعد تأكيد الوزارة انتهاء زيادة مدة مواعيد قطع الكهرباء الذي تم خلال يوم الثلاثاء الماضي والتي كانت استثنائية.

وبناءً على ذلك، كشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، في تصريحات له عن شكاوي زيادة مدة تخفيف أحمال الكهرباء، مؤكدًا أنها قد يكون ناجمًا عن حدوث أعطال في منطقة معينة، وعلى الفور يتم الدفع بفرق الطوارئ انتشارا على مستوى الجمهورية لإصلاح أي أعطال.

كما أوضح أنه فور الانتهاء من الإصلاح يعود التيار الكهربائي على الفور.

تخفيف الأحمال الكهربائية

وسبق أن قامت وزارتا الكهرباء والبترول بالتأكيد على الانتهاء من إجراء تخفيف الأحمال الكهربائية لساعة إضافية، الذى اقتصر على يوم أمس فقط مثلما كان مقررًا له، في ضوء أعمال الصيانة الوقائية لجزء من شبكات تداول الغاز الإقليمية مع زيادة معدلات استهلاك الكهرباء نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

وشددت وزارة الكهرباء على عودة الأمور الى طبيعتها وفقًا لنظام تخفيف الأحمال الذي كان ساريًا من قبل، حيث إن هذا الإجراء كان ضروريًا للحفاظ على الكفاءة التشغيلية للشبكة القومية لنقل الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية.

نصائح عند زيادة مدة انقطاع التيار عن ساعتين

أما عن كشف الوزارة عن نصائح عند زيادة مدة انقطاع التيار عن ساعتين، فتم مناشدة المواطنين من قبل وزارة الكهرباء للإبلاغ فورًا إذا ما طالت مدة انقطاع الكهرباء عن ساعة أو ساعتين وفقا لما هو محدد بجدول كل منطقة على مستوى الجمهورية لإصلاح الأعطال على الفور.

ويمكن لأي مواطن أن يقوم بالتواصل مع خدمة أعطال الكهرباء في حالة انقطاع الكهرباء في مواعيد غير مواعيد جدول تخفيف الأحمال 2024 المعلن عنه من خلال الأرقام التالية:

  • الاتصال على الخط الساخن 121، للخدمة ولأعطال الكهرباء، والتقديم عن عطل، أو أي شكوى تخص فواتير الكهرباء، ومتاح على مدار الـ 24 ساعة.
  • للإبلاغ عن القراءات يمكنك الاتصال برقم 146197.
  • الاتصال على 359، للتواصل مع رقم شركة الكهرباء لخدمة حساب الفاتورة.
  • الاتصال على 527935، رقم شركة الكهرباء لتقديم الاستفسارات العامة.
  • الاتصال على رقم شركة الكهرباء 2835989 لتقديم البلاغات الفنية.

إقرأ أيضًا:

«الكهرباء» تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن تخفيف الأحمال

تخفيف الأحمال.. خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء شهر يونيو

تخفيف أحمال الكهرباء نصائح عند زيادة مدة انقطاع التيار عن ساعتين قطع الكهرباء مواعيد قطع الكهرباء مواعيد قطع الكهرباء وزارة الكهرباء والطاقة تخفيف الأحمال الكهربائية وزارة البترول

تقارير وأحداث