تقارير وأحداث

استثماراته تتجاوز تريليون جنيه ومبيعاته ستكسر حاجز الـ 1.6 تريليون جنيه

10 معلومات عن مشروع ساوث ميد South MED الذي تم إطلاقه بـ الساحل الشمالي

مشروع ساوث ميد south MED
مشروع ساوث ميد south MED

مشروع ساوث ميد South MED.. أطلقت الحكومة المصرية اليوم مشروع ساوث ميد South MED والذي يعتبر أكبر مشروع سياحي ترفيهي في الساحل الشمالي الغربي بنظام الشراكة بين الدولة والقطاع الخاص.

ويتكامل مشروع ساوث ميد على الساحل الشمالي الغربي مع المشروعات الاستثمارية التي أطلقتها الدولة، بهدف مضاعفة عدد السياح الحاليين القادمين إلى مصر.

إطلاق مشروع ساوث ميد بالساحل الشمالي

ويأتي مشروع ساوث ميد الذي أطلقته الحكومة، اليوم، بهدف زيادة مشاركة القطاع الخاص في المشروعات بنسبة 65% خلال 3 سنوات مقبلة.

وتسعي الدولة المصرية إلى أن تكون منطقة الساحل الشمالي مقصدًا للاستثمارات الأجنبية، وتستهدف مضاعفة عدد السائحين الأجانب بحلول عام 2030.

معلومات عن مشروع ساوث ميد بالساحل الشمالي

وخلال السطور التالية يستعرض "الموجز" أبرز المعلومات عن مشروع ساوث ميد بالساحل الشمالي.

  1. يحتوي مشروع ساوث ميد على مارينا دولية كبيرة لليخوت والسفن السياحية في البحر المتوسط، لتُصبح مصر واحدة من أهم الوجهات السياحية الواعدة والأكثر جذبًا للسياح في البحر المتوسط.
  2. ويتم تطوير المشروع على مساحة 23 مليون متر مربع.
  3. وتبلع استثمارات مشروع ساوث ميد تريليون جنيه أى بما يعادل نحو 21 مليار دولار.
  4. وتتولي مجموعة طلعت مصطفى TMG بتنفيذ مشروع ساوث ميد، حيث أن المجموعة تشتهر بأن لها تاريخ طويل مشهود في تطوير المدن الحديثة المتكاملة والذكية والفنادق ذات السمعة الفريدة التي قامت بتطويرها داخل جمهورية مصر العربية.
  5. ويأتي مشروع ساوث ميد كنموذج شراكة تقوم به الدولة مع القطاع الخاص في كل المشروعات العقارية بما يتماشي مع سياسة تخارج الدولة وتشجيع القطاع الخاص للقيام بدوره في تنمية الاقتصاد.
  6. ويشهد مشروع ساوث ميد على خلق بيئة تنافسية بين الاستثمار المحلي والاستثمار الأجنبي لإتاحة الفرص الاستثمارية الكبيرة للقطاع الخاص المحلى والأجنبي على حدٍ سواء.
  7. وفيما يتعلق بالعوائد الاقتصادية لمشروع ساوث ميد، فإنه من المتوقع أن يجذب المشروع - الذي يتم تطويره بفكر وتصميم عالمي ليكون وجهة سياحية عالمية - عوائد دولارية ضخمة للدولة المصرية من خلال تصدير العقار وجذب استثمارات أجنبية في السوق العقارية المصرية.
  8. يحتوي مشروع ساوث ميد على نموذج فريد وهو فكرRental Programs حيث ستدار بعض الوحدات من خلال شركات إدارة فنادق عالمية لتغطي الفترات خلال العام خارج شهري يوليو واغسطس.
  9. وتبلغ قيمة المبيعات المتوقعة لـ مشروع ساوث ميد حوالي 1.6 تريليون جنيه (ما يقارب 35 مليار دولار أمريكي)، وهي أكبر قيمة مبيعات لمشروع سياحي عقاري متكامل في تاريخ جمهورية مصر العربية.
  10. وسيُساعد مشروع ساوث ميد علي خلق فرص عمل جديدة تصل إلى 1.6 مليون فرصة عمل مباشرة من خلال الصناعات المرتبطة بصناعة الإنشاء والتشييد والخدمات والصناعات التكميلية الأخرى.

اقرأ أيضًا

استثمارات تتجاوز تريليون جنيه.. الحكومة تكشف تفاصيل مشروع ساوث ميد بـ الساحل الشمالى

تفاصيل عملية تنمية الساحل الشمالي الغربي

مشروع ساوث ميد مشروع ساوث ميد south MED إطلاق مشروع ساوث ميد بالساحل الشمالي معلومات عن مشروع ساوث ميد بالساحل الشمالي

تقارير وأحداث