الأخبار

عاجل.. «الكهرباء» تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن تخفيف الأحمال

تخفيف الأحمال
تخفيف الأحمال

مد ساعات تخفيف الأحمال الكهربائية.. تصدرت تلك الكلمات البحثية محرك جوجل على مدار الساعات القليلة الماضية، عقب إعلان وزارة الكهرباء ونظيرتها البترول، بمد تخفيف الأحمال الكهربائية لساعة إضافية أمس الثلاثاء.

الأمر الذيزاد من قلق المواطنين، بعد تردد معلومات عن احتمالية مد ساعات تخفيف الأحمال الكهربائية، خلال الأيام المقبلة.

مد ساعات تخفيف الأحمال الكهربائية

وفي هذا الصدد، وفي نبأ عاجل قامت وزارة الكهرباء والطاقة بالتعاون مع البترول، بالإعلان عن الانتهاء من إجراء تخفيف الأحمال الكهربائية لساعة إضافية، الذى اقتصر على يوم أمس فقط مثلما كان مقرراً له ، في ضوء أعمال الصيانة الوقائية لجزء من شبكات تداول الغاز الإقليمية مع زيادة معدلات استهلاك الكهرباء نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

وأكدت الوزارتان عودة الأمور الى طبيعتها وفقا لنظام تخفيف الاحمال الذي كان ساريا من قبل، خاصة أن هذا الاجراء كان ضرورياً للحفاظ على الكفاءة التشغيلية للشبكة القومية لنقل الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية.

تعديل خطة تخفيف الأحمال 2024

وتجدر الإشارة إلى أنه سبق وايتجابت ووارة الكهرباء لطلب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تم تعديل خطة تخفيف الأحمال 2024 خلال فترة عقد امتحانات الثانوية العامة 2024 على مستوى الجمهورية، حيث تم تأجيل انقطاع التيار الكهربائي من الساعة 8 صباحًا حتى 3 مساءً، ليصبح من الساعة 3 مساءً حتى الساعة 7 مساءً، مع مراعاة عدم زيادة فترة الفصل لكل منطقة عن ساعتين.

ووجه وزير التربية والتعليم رسالة للمواطنين بشأن هذا الأمر قائلًا: «لا تقلقوا»، موضحًا أن التيار الكهربائي متصل بجميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2024.

ولهذا تعمل وزارة الكهرباء من خلال التنسيق بصفة مستمرة مع نظيرتها البترول لتوفير كميات الوقود لصالح محطات توليد الطاقة، خاصة بعد ارتفاع كميات المازوت والغاز الطبيعي المستهلكة يوميا داخل محطات توليد الكهرباء التي تراوحت بين 25 إلى 30 ألف طن مازوت يوميا في حين كان المتفق عليه مع وزارة البترول والثروة المعدنية 18 ألف طن مازوت يوميا، وكذلك ارتفاع استهلاك الغاز إلى 25 مليون متر مكعب غاز يوميا.

إقرأ أيضًا:

تخفيف الأحمال.. تفاصيل مد فترة قطع الكهرباء لـ 3 ساعات

حقيقة زيادة مدة تخفيف الأحمال 3 ساعات.. والكهرباء: ترد

مد ساعات تخفيف الأحمال الكهربائية تخفيف الأحمال مواعيد قطع الكهرباء قطع الكهرباء وزارة الكهرباء وزارة البترول تعديل خطة تخفيف الأحمال 2024

الأخبار