عرب وعالم

السويداء.. تفاصيل ليلة من الاشتباكات المسلحة بين الفصائل والهدنة المؤقتة

السويداء
السويداء

شهدت محافظة السويداء جنوبي سوريا ليلة الأحد اشتباكات مسلحة بين فصائل محلية وقوات الأمن، تسببت في تصاعد التوترات وأدت إلى إصابات بين الجانبين، ووقع هذا الحدث الأمني الجديد في منطقة تعرف بالاستقرار شهد تداعيات سريعة وأثار قلق المواطنين.

تفاصيل استباكات السويداء

قامت قوات الجيش السوري والأجهزة الأمنية بنصب حاجز تفتيش قرب "دوار العنقود" على المدخل الشمالي لمدينة السويداء بسوريا، وجاءت تلك الخطوة بعد خطف عدد من الضباط والمنتسبين من قبل فصائل مسلحة، في أعقاب اختفاء ناشط معارض للحكومة.

ومع توافد أفراد الفصائل والمواطنين إلى منطقة دوار الباسل، حاولوا نزع تمثال لباسل الأسد، نجل الرئيس السوري الراحل حافظ الأسد، وطالبوا بعودة عناصر الحاجز الأمني إلى ثكناتهم، وتفاقمت الأمور وانفجرت قذائف فوق مقار الأفرع الأمنية، مما أدى إلى بدء اشتباكات عنيفة وتبادل لإطلاق النار بين الفصائل والقوات الأمنية.

استهداف شخصيات بارزة في اشتباكات السويداء

الاشتباكات انتقلت إلى بلدة قنوات، مستهدفة شخصيات بارزة مثل الشيخ حكمت الهجري، قائد حركة سلمية في المحافظة، وكذلك فرع حزب البعث المحلي، هذه التطورات أسفرت عن إصابة شاب مدني في الاشتباكات المتقطعة خلال ساعات الليل.

تفاصيل هدنة السويداء

تم التوصل لهدنة مؤقتة صباح الإثنين، بفضل جهود وسطاء محليين، مما أدى إلى تهدئة الأوضاع بعد ليلة من الاشتباكات، وأصرت الفصائل المسلحة على سحب الحواجز الأمنية ومنع إعادة نصبها في المستقبل، وهو ما ينبئ بمفاوضات مستقبلية لتثبيت الهدنة وتحقيق الاستقرار.

اقرأ أيضًا

«شخلل عشان تعدي».. عصابات الطرق تسيطر على سوريا والسرقات بملايين الدولارات

اشتباكات داخل مستشفى السويداء بسوريا بعد محاولة اعتقال مصابين بداخلها

السويداء سوريا اشتباكات مسلحة الجيش سوريا التصعيد في سوريا إطلاق النار اشتباكات السويداء

عرب وعالم