الخدمات

في دقائق ومن البيت.. طريقة استعلام عن موقف دعوى على موقع وزارة العدل

استعلام عن موقف دعوى على موقع وزارة العدل
استعلام عن موقف دعوى على موقع وزارة العدل

استعلام عن موقف دعوى على موقع وزارة العدل تعتبر واحدة من أكثر الخدمات الإلكترونية المطلوبة في مصر، حيث تقدّم فرصة لمعرفة الموقف من الدعاوى القضائية بسهولة وفي دقائق معدودة من المنزل.

وكانت وزارة العدل قد أعلنت في وقت سابق عن إطلاق مجموعة من الخدمات الإلكترونية تتعلق بسير القضايا على موقعها الرسمي هي: الاستعلام عن رول جلسة، الاستعلام عن رول دعوى، الاستعلام عن موقف دعوى، الاستعلام عن وجود استئناف من عدمه.

طريقة استعلام عن موقف دعوى على موقع وزارة العدل

وللاستعلام عن موقف دعوى على موقع وزارة العدل يمكن إتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على بوابة وزارة العدل من هنـــا.
  • اضغط على الاستعلام على موقف دعوى.
  • إدخال درجة الدعوى "جزئى- ابتدائى- استئناف- نقض".
  • اختيار المحكمة المنظور أمامها الدعوى القضائية.
  • اختيار نوع الدعوى
  • اختيار سنة الدعوى.
  • الضغط على زر بحث، وسوف يظهر لك موقف الدعوى القضائية.

تطبيق الاستعلام عن القضايا المسجلة من وزارة العدل

يذكر أن وزارة العدل كانت قدأطلقت تطبيق الاستعلام عن القضايا المسجلة في جميع محاكم مصر، ليتمكن المستخدمين من معرفة موعد نظر القضايا أون لاين في مختلف درجات المحاكم سواء كانت «جنح أو جنايات أو استئناف أو نقض»، فضلًا عن معرفة كافة الأمور المتعلقة بالقضية، وذلك بسهولة ويسر في خطوات بسيطة.

ويتيح التطبيق لأي مواطن معرفة جميع القضايا المسجلة ضده كاملة البيانات حيث تضم رقم الدعوى، واسم المحكمة، وتاريخ الجلسة، وتصنيف الدعوى، ونوع المستخدم سواء كان شاكيا أو مشكو في حقه، أو مدعي أو مدعى عليه، وذلك لتخفيف الأعباء والزحام عن المحاكم، مع ضمان الرقابة الإلكترونية.


أقرأ أيضا:

243 وظيفة.. رابط الاستعلام عن نتيجة الامتحان الإلكتروني لمسابقة وزارة العدل 2024

استعلام عن موقف دعوى على موقع وزارة العدل طريقة الاستعلام عن موقف دعوى على موقع وزارة العدل خطوات الاستعلام عن موقف دعوى على موقع وزارة العدل رابط الاستعلام عن موقف دعوى على موقع وزارة العدل خدمات موقع وزارة العدل موقع وزارة العدل

الخدمات