تقارير وأحداث

نجاحات وانتصارات.. السيرة الذاتية لـ اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية الجديد

اللواء طارق مرزوق
اللواء طارق مرزوق

أدى اللواء طارق مرزوق، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، محافظًا للدقهلية، اليوم الأربعاء. جاء هذا التعيين ضمن حركة المحافظين الجديدة 2024، التي تم تكليفها من الرئيس السيسي لرئيس الوزراء مصطفى مدبولي لإجراء التغيير الحكومي الجديد.

المسيرة المهنية

تولى اللواء طارق مرزوق منصب مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، حيث كان له دور إيجابي في تحسين الأوضاع داخل السجون. في عام 2016، عين نائبًا لمدير أمن أسوان، ثم تولى إدارة قطاع الشرق بالعاصمة، وأصبح حكمدار العاصمة في عام 2019، قبل أن يتولى منصب مدير أمن الجيزة.

الكفاءة الأمنية

عرف محافظ الدقهلية الجديد بكفاءته ومهارته الأمنية، حيث تولى منصب مساعد وزير الداخلية لقطاع الحماية المجتمعية. لعب دورًا بارزًا في كشف العناصر والجماعات الإرهابية التي اتخذت من القاهرة ملاذًا لها، وأشرف على فك لغز العديد من القضايا التي شغلت الرأي العام، مثل حادث تفجير معهد الأورام.

تعزيز الأمن والنظام

كان للواء طارق مرزوق دورًا هامًا في تعزيز الأمن والنظام في مصر. أشرف على عمليات الإزالات للمناطق العشوائية والتعديات على أملاك الدولة، خاصة في محافظة القاهرة. تضمنت مهامه مناطق مثل أبوالسعود وسور مجرى العيون بمصر القديمة، والتي تم اعتبارها منطقة إعادة تخطيط.

التشكيل الوزاري الجديد

جدير بالذكر أن التشكيل الوزاري الجديد 2024 قد أدى اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي، قبيل تأدية المحافظين اليمين الدستورية ضمن التشكيل الوزاري الجديد وحركة المحافظين الجديدة. شمل التشكيل الجديد تغيير عدد من الوزراء والمحافظين ودمج لبعض الوزراء.

اقرأ أيضًا:

وزير التعليم ومحافظ الدقهلية يفتتحان معرض المدرسة المنتجة ”أهلا رمضان” «صور»

تفاصيل لقاء وزير التنمية المحلية ومحافظ الدقهلية

اللواء طارق مرزوق الرئيس عبد الفتاح السيسي حركة المحافظين محافظ الدقهلية المحافظين

تقارير وأحداث