بيزنس وبورصة

التموين تستعد لصرف المقررات التموينية في شهر يوليو لـ 64 مليون مواطن

التموين
التموين

صرف المقررات التموينية لشهر يوليو

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية في الاستعداد لصرف المقررات التموينية لشهر يوليو المقبل عبر 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية لصالح 64 مليون مواطن، بعدد 21 مليون بطاقة.
وقد قامت الوزارة بتوفير كل الأصناف التي تضخها ضمن مقررات الدعم، والبالغ عددها 31 صنفًا، إذ بلغت قيمة السلع شهريًا أكثر من 4 مليارات جنيه.

توفير السلع الأساسية

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، أن كل السلع الأساسية متوفرة بمخزونات تصل لأكثر من 6 أشهر.
وأشار إلى استمرار جهود الوزارة في تأمين الاحتياطي الاستراتيجي لتلبية احتياجات المواطنين من الأصناف المدعمة والحرة، فضلًا عن تسيير حملات يومية على المنافذ للتأكد من توافر السلع.

توزيع الحصص التموينية

أكد المصيلحي أن مخازن شركتي المصرية والعامة لتجارة الجملة التابعتين للشركة القابضة على مستوى الجمهورية، والتي يبلغ عددها 1500 مخزن، تقوم بتسليم منافذ صرف السلع على مستوى الجمهورية كامل الحصص الخاصة بهم وفقًا لربط كل تاجر.
أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية ثبات أسعار السلع التموينية المقررة داخل منظومة الدعم على بطاقات التموين لشهر يوليو، مع توافر مخزون استراتيجي من السلع داخل مخازن شركات الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية لمدة 4 أشهر.

صرف استعاضات السلع التموينية

بدأت مخازن الجملة التابعة لشركتي الجملة (العامة - المصرية)، والتي يصل عددها إلى 1500 مخزن رئيسي، في صرف استعاضات السلع التموينية لشهر يوليو القادم لأكثر من 40 ألف منفذ تمويني، يقومون بصرف السلع التموينية للمواطنين على بطاقة الدعم سواء بالمجمعات الاستهلاكية أو منافذ جمعيتي أو بدالي التموين.
وتم ضخ ما يصل إلى 4 آلاف طن سكر يوميًا على المنظومة التموينية، وما يقارب 3 آلاف طن زيت يوميًا، بالإضافة إلى ألف طن مكرونة، والكثير من السلع الأخرى التي يحتاجها المواطن على بطاقة الدعم.

أسعار بعض السلع التموينية الأساسية لشهر يوليو 2024

  • بلغ سعر السكر المعبأ 1 كجم 12 جنيهًا و60 قرشًا.
  • وصل سعر زيت الخليط 800 مللي إلى 30 جنيهًا.
  • بلغ سعر علبة مرقة الدجاج 6 جنيهات.
  • وصل سعر المكرونة 800 جم إلى 15.5 جنيه.
  • بلغ سعر المكرونة 400 جم 7.75 جنيه.

اقرأ أيضًا: عيار 21 بكام؟.. سعر الذهب اليوم الخميس 27 يونيو 2024 في منتصف التعاملات

أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الخميس 27 يونيو 2024.. المانجو بـ 16 جنيهًا

تموين شهر يوليو السلع التمونية صرف تموين يوليو التموين

بيزنس وبورصة