الخدمات

موعد استطلاع هلال ذي الحجة ووقفة عرفات

موعد استطلاع هلال ذي الحجة ووقفة عرفات
موعد استطلاع هلال ذي الحجة ووقفة عرفات

موعد استطلاع هلال ذي الحجة ووقفة عرفات.. تصدرت تلك الكلمات البحثية محرك جوجل إذ يرغب الكثير من المسلمين في التعرف على موعد استطلاع هلال ذي الحجة ووقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى المبارك 2024.

«الموجز» ترصد معكم تفاصيل موعد استطلاع هلال ذي الحجة ووقفة عرفات وأيضًا موعد إجازة عيد الأضحى 2024 للموظفين سواء بالقطاع العام أو الخاص.

موعد استطلاع هلال ذي الحجة ووقفة عرفات

وتجدر الإشارة إلى أن يمثل موعد استطلاع هلال ذي الحجة ووقفة عرفات مناسبتين هامتين في حياة المسلمين، حيث تُحدد على أساسهما مناسك الحج وموعد عيد الأضحى 2024، كما يعتبر هذا الشهر فرصة للتقرب إلى الله من خلال أداء العبادات والتقوى.

ويتم استطلاع هلال شهر ذي الحجة في مساء يوم التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة، وذلك باستخدام التلسكوبات الحديثة أو بالعين المجردة في بعض المناطق، حيث يشارك في هذه العملية هيئات فلكية ورجال دين معتمدون لتأكيد رؤية الهلال، وفي حال تمت رؤية الهلال، يُعلن رسمياً عن بداية شهر ذي الحجة في اليوم التالي، أما إذا تعذرت رؤية الهلال، فيُكمل شهر ذي القعدة ثلاثين يوماً ويكون اليوم التالي هو غرة ذي الحجة.

وقفة عرفات

ومن المعروف أن التحضيرات تبدأ لـ وقفة عرفات قبل بداية شهر ذي الحجة بفترة، حيث يقوم الحجاج بالاستعدادات اللازمة لأداء مناسك الحج، تتضمن هذه الاستعدادات الحصول على التصاريح اللازمة، وحجز تذاكر السفر، وترتيب أماكن الإقامة في مكة المكرمة.

ووفقًا للحسابات الفلكية التي سبق وأعلن عنها معمل أبحاث الشمس بالمعهد، فإن موعد وقفة عرفات يكون يوم 15 يونيو 2024، الموافق يوم السبت، وبالتالي يحل موعد عيد الأضحى 2024 في مصر يوم الأحد 16 يونيو المقبل.

إجازة عيد الأضحى 2024

وبناءً على ذلك فإن إجازة عيد الأضحى 2024، تبدأ يوم الأحد 16 يونيو2024، حتى يوم الأربعاء 19يونيو 2024، لتصبح بالإضافة إلى يوم الجمعة 14 يونيو 2024، وبذلك يحصل الموظفون والطلاب على 6 أيام متواصلة إجازة لعيد الأضحى 2024.

إقرأ أيضًا:

حجاج الجمعيات الأهلية 2024.. اعرف موعد مغادرة أول أفواج الحج

قبل موعد عيد الأضحى 2024.. تعرف على فضل عشر ذي الحجة

موعد استطلاع هلال ذي الحجة ووقفة عرفات وقفة عرفات أول أيام عيد الأضحى إجازة عيد الأضحى 2024 استطلاع هلال ذي الحجة

الخدمات