بيزنس وبورصة

قبل ساعات من اجتماع البنك المركزي.. مصير سعر الفائدة يتصدر التريند

مصير سعر الفائدة
مصير سعر الفائدة

مصير سعر الفائدة.. ارتفعت مؤشرات البحث عبر محرك جوجل خلال الساعات الماضية حتى تصدرت التريند، بسبب قيام قطاع عريض من المواطنين بالبحث للتعرف على موعد اجتماع البنك المركزي المقبل.

وفي هذا الصدد، فلم يتبقى على موعد اجتماع البنك المركزي المقبل، سوى ساعات قليلة فقط للاجتماع الثالث هذا العام، الذي تعقده لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري.

مصير سعر الفائدة

ومن المقرر أن يعقد اجتماع البنك المركزي، لبحث مصير سعر الفائدة على عائدي الإيداع والإقراض لليلة واحدة، والمقرر انعقاده غدا الخميس 23 مايو الجاري، وتزامنًا مع التحضير للاجتماع الثالث هذا العام، تخطط عدد من البنوك المصرية وعلى رأسها بنكي الأهلي ومصر، أكبر البنوك الحكومية في مصر، لدراسة تخفيض سعر العائد على الشهادات الادخارية ذات العائد 27% يصرف سنويًا، و23.5% سنويًا يصرف شهريًا قريبًا.

اجتماعات البنك المركزي المقبل 2024

ولهذا يزداد البحث هذه الآونة للتعرف على موعد اجتماع البنك المركزي المقبل، حيث يترقب عدد كبير من المواطنين اجتماعات البنك المركزي المقبل 2024، والتي تجتمع فيه لجنة السياسات النقدية للتباحث حول أسعار الفائدة للإيداع والإقراض.

ولثالث مرة على التوالي، تبحث اللجنة أوراقها خلال الفترة الحالية لحسم مصير سعر الفائدة وبالتالي تصدر السؤال حول توقعات الاجتماع المنتظر محرك جوجل العالمي، وسبق أن قررت لجنة السياسات النقدية إلغاء الاجتماع الذي كان من المقرر انعقاده وفقًا لجدول اجتماعات لجنة السياسة النقدية يوم 28 مارس الماضي، نظرًا للاكتفاء بالاجتماع الاستثنائي المنعقد يوم 6 من ذات الشهر.

علمًا أنه تقرر خلال الاجتماع الأول للبنك المركزي خلال العام الجاري والذي عقد يوم الخميس 1 فبراير 2024، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 21.25%، 22.25% و21.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 21.75%.

في حين قررت لجنة السياسة النقدية في اجتماعها الاستثنائي يوم 6 مارس الماضي، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

إقرأ أيضًا:

لتحديد أسعار الفائدة.. اعرف موعد اجتماع البنك المركزي المقبل

قبل موعد اجتماع المركزي المقبل.. سحب تريليون جنيه من البنوك

سعر الفائدة مصير سعر الفائدة موعد اجتماع البنك المركزي المقبل اجتماعات البنك المركزي المقبل 2024 رفع سعر الفائدة تثبيت سعر الفائدة البنك المركزي المصري

بيزنس وبورصة