الأخبار

انتشار عصابات تجارة الأعضاء في مصر.. الحكومة تكشف الحقيقة

حقيقة وجود عصابات لتجارة الأعضاء في مصر
حقيقة وجود عصابات لتجارة الأعضاء في مصر

انتشار عصابات تجارة الأعضاء.. انتشرت مخاوف عديدة بين المواطنين، حول عمليات اختطاف للأطفال لسرقة أعضائهم البشرية، خاصة بعد انتشار مجموعة من الحوادث من هذا النوع ، آخرها واقعة الطفل أحمد طفل شبرا الخيمة، الذي راح ضحية شبكة الدارك ويب لـ تجارة الأعضاء البشرية.

وتزايدت المخاوف مع تداول صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي أنباء تفيد بانتشار عصابات لتجارة الأعضاء في مصر ، يشترك فيها أطباء، ويقوم أعضائها باختطاف الأطفال، وقتلهم وسرقة أعضائهم البشرية بغية المتاجرة فيها.

الداخلية تنفي وجود عصابات لتجارة الأعضاء في مصر

وكشفت وزارة الداخلية في بيان صادر اليوم عن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء كذب هذه الإدعاءات، وأكدت أنه لا صحة على الإطلاق لانتشار عصابات تجارة الأعضاء البشرية في مصر واختطاف الأطفال بهدف المتاجرة في اعضائهم البشرية.

وأوضحت الداخلية أن كل ما يتم تداوله في هذا الشأن يهدف لإثارة البلبلة فقط.

وناشدت وزارة الداخلية المواطنين عدم الانسياق وراء مثل تلك الأكاذيب، مؤكدة أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال مروجي تلك الشائعات.

الصحة: منشورات اشتراك أطباء في تجارة الأعضاء البشرية مزيفة

وزارة الصحة، من جانبها أكدت أيضا أنه لاصحة على الإطلاق لانتشار عصابات لخطب الأطفال بالمحافظات والمتاجرة بأعضائهم البشرية من بينها أطباء.

وأكدت وزارة الصحة أن المنشورات المتداولة مزيفة، ويتم نشرها وتداولها بنفس العبارات بشكل متكرر منذ عام 2017، ولا علاقة للأطباء بأي مما جاء فيها.
اقرأ أيضا

مصدر أمنى يكشف أكذوبة تورط الدولة المصرية فى تجارة الأعضاء البشرية
بالصور .. تفاصيل سقوط أخطر عصابة لتجارة الأعضاء البشرية

تجارة الأعضاء عصابات تجارة الأعضاء خطف الأطفال وزارة الداخلية وزارة الصحة مجلس الوزراء طفل شبرا الخيمة

الأخبار