بيزنس وبورصة

مصير سعر البنزين.. موعد اجتماع لجنة التسعير البترولية 2024

موعد اجتماع لجنة التسعير البترولية 2024
موعد اجتماع لجنة التسعير البترولية 2024

موعد اجتماع لجنة التسعير البترولية 2024.. كلمات بحثية تصدرت محرك جوجل خلال الساعات القليلة الماضية، حيث يرغب العديد من المواطنين التعرف على مصير سعر البنزين في مصر سواء التحريك أو التثبيت.

وفي هذا الصدد، ارتفعت معدلات البحث عن موعد اجتماع لجنة التسعير البترولية 2024، الذي من المقرر له أن تعقد لجنة تسعير المواد البترولية اجتماعها القادم في يوليو 2024، بحضور مسئولي وزارتي المالية والبترول.

موعد اجتماع لجنة التسعير البترولية 2024

ومن المنتظر أن يتم بحث أسعار خام برنت وأسعار الصرف وتكاليف التداول، عقب الإعلان عن موعد اجتماع لجنة التسعير البترولية 2024 ومن ثم اتخاذ القرار الأمثل إما التحريك أو التثبيت.

وبحسب تصريحات تليفزيونية للمستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، فإن الدولة تخطط خلال فترة تقدر بنحو سنة ونصف، التوجه تدريجيًا نحو رفع الدعم على المواد البترولية حتى نهاية العام المقبل 2025، حتى يتم الانتهاء من دعم الوقود بصورة كاملة عدا السولار.

وأشار إلى أنه لن يتم رفع الدعم عن السولار نظرًا لأهميته في نقل السلع، واستخدامه في العديد من القطاعات، حيث إنه سيتم الإبقاء على دعم السولار، ولكن سيتم رفع الدعم عن باقي المواد البترولية خلال خطة زمنية مدتها سنة ونصف.

ونعرض لكم خلال النقاط التالية آخر تحديثات لـ سعر البنزين اليوم الأحد الموافق 16-6-2024، على النحو التالي:

سعر البنزين اليوم

  • سجل سعر لتر بنزين 80 قيمة 11 جنيها.
  • سجل سعر لتر بنزين 92 قيمة 12.5 جنيه.
  • سجل سعر لتر بنزين 95 قيمة 13.5 جنيه.
  • سجل سعر لتر السولار قيمة 10 جنيهات.
  • سجل سعر أنبوبة غاز البوتجاز سعة 12.5 كيلوجرام أرض المستودع 100 جنيه.

إقرأ أيضًا:

زيادة أسعار البنزين في مصر ورفع الدعم عن الوقود.. بهذا الموعد

زيادة أسعار البنزين والسولار 2024.. مفاجأة خلال أيام

موعد اجتماع لجنة التسعير البترولية 2024 سعر البنزين اليوم رفع الدعم عن المواد البترولية السولار دعم الوقود وزارة البترول الحكومة سعر البنزين سعر بنزين 92 سعر السولار رفع الدعم عن السولار أسعار البنزين اليوم

بيزنس وبورصة